مكتب المحامي محمد خضر صلاحات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
مكتب المحامي محمد خضر صلاحات

منتدى قانوني متخصص

نرحب بكم في منتديات العدالة والقانون مكتب المحامي محمد خضر صلاحات ونتمنى ان تكونوا من اعضاء المنتدى *** ادارة المنتدى
أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن وأن أؤدي أعمالي بأمانة وشرف كما تقتضيها القوانين والأنظمة وأن أحافظ على سر مهنة المحاماة وان احترم قوانينها وتقاليدها
منتديات العدالة و القانون * تشريعات * نصوص * مبادئ * ابحاث * دراسات* كليات* حقوق انسان* ابداع* تميز * صحافة* سياسة.
مكتب المحامي محمد خضر صلاحات - فلسطين - نابلس - عمارة ابسيس - الطابق الثاني - مقابل بنك فلسطين
للتواصل معنا تلفاكس: 092381093 - جوال: 0598160092

    طولكرم: دورية شرطة ومحكمة مخالفتان للقانون

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 35
    الموقع : www.adala.alafdal.net

    طولكرم: دورية شرطة ومحكمة مخالفتان للقانون

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد نوفمبر 03, 2013 10:12 pm

    شتكى موقوفون سابقون لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتحديداً الشرطة، من "امتهان كرامتهم"، خلال نقلهم من مركز الإصلاح والتأهيل التابع للشرطة الفلسطينية إلى مبنى مجمع المحاكم بمدينة طولكرم.

    وأوضح الموقوفون لـ"وطن للأنباء"، أنه "وعند عملية نقلهم بواسطة دورية الشرطة، يتم وضعهم بضعف العدد المسموح به داخل الدورية، والتي تتسع لأربعة أشخاص، حيث يتم وضع عدد أكبر من ذلك، ما بين 6 إلى 8 في بعض الأحيان".

    ووفقاً للموقوفين، "يتم تقييد كل موقوفين إثنين سوياً داخل الدورية، دون وجود نافذة تهوية من الجهة الخلفية التي يتم وضعهم بها، وبطريقة مهينة، حيث يجلس البعض أحياناً بالمنتصف، أو على بعضهم البعض"، مشيرين إلى أن ذلك يعتبر مخالفة قانونية إن لم تكن إنسانية.


    الهيئة المستقلة تكشف أكثر:

    بدورها، قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، إن شكاوىً عدة تلقتها من بعض الموقوفين سابقاً، تركزت معظمها على "معاملة سيئة" يتعرضون لها عند نقلهم بالدورية من السجن الى المحكمة أو النيابة، موضحة :"تعاملنا مع الشكاوى في حينه، ونجحنا بالتغيير إلى الأفضل من خلال تغيير طاقم الشرطة الذين يعملون على نقل الموقوفين".

    ويوضح ممثل الهيئة في طولكرم سمير أبو شمس لـ"وطن للأنباء"، أن الأصعب من ذلك هو مبنى "مجمع المحاكم في طولكرم"، حيثتعترض الهيئة على كامل المبنى، بدءاً بمرور الموقوفين بشكل مهين لهم، وهم مقيدي الأيدي من قاعات المحكمة بما فيها من رواد.

    ويضيف أبو شمس "النظارة في مبنى المحكمة سيئة جداً، ولا ترقى للحد الأدنى للنظارات المعمول بها قانونياً، فهي عبارة عن غرفة صغيرة، بها نافذة مغلقة بالصاج، دون تهوية، بالإضافة لخلوها من أي مقعد، ويوضع بداخلها عدد كبير من الموقوفين، في أجواء حارة، وروائح نتنة لغياب التهوية".

    أما بالنسبة لقاعة الإنتظار في مبنى المحكمة،فيصفها أبو شمس قائلاً "القاعة صغيرة مقارنة بحجم المراجعين أصحاب القضايا، فيجبر من هو بحاجة للمراجعة البقاء فيها لساعات طويلة،قد تمتد لنهاية الدوام".

    ويقول أبو شمس، إن "مبنى المحكمة يخلوا من أي مصعد، خاصة وأنه في الطابقين: الأول والثاني، وبالتالي لا يستطيع ذوي الاحتياجات الخاصة قضاء خدماتهم بسهولة"، مؤكداً تواصله مع رئيس المحكمة الأسبق واطلاعه على ملاحظات الهيئة، إلا أنه برر ذلك بالقول "نحن ننتظر الانتهاء من أعمال البناء في مجمع المحاكم الجديد".

    ويقول محامون، إن المحكمة خصصت لهم غرفة صغيرة جداً تخلو من أي وسيلة تهوية ، موضحين أن "أعمال البناء في مجمع المحاكم الجديد من الممكن أن تمتد لأكثر من عام، وبالتالي ستبقى المعاناة موجودة طيلة تلك الفترة".
    - المصدر : http://wattan.tv/ar/news/35088.html#sthash.JmVz3tH2.dpuf


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 2:41 pm